الاثنين، ديسمبر ١١، ٢٠٠٦

يارب علمنا كيف نصلى





يا رب علّمنا أن نصلّى
نتابع معا طلبات الصلاه ال14 اللى أتفقنا أننا نتحد كلنا معا بنفس واحده و نخصص لها وقت للصلاه كل يوم
2- سلام العالم

سيدى .. أنا أعلم أنك حين خلقت الإنسان قبل السقوط كان كل شىء "حسن جدا" و كنت تريد له أن يحيا فى سلام و لكن الخطيه أوجدت الخصام و الكراهيه و الحسد (بداية بقتل قايين لأخيه هابيل) و الحروب اللا نهائيه التى نراها فى نشرات الأخبار.. أعلم سيدى أن قلبك الحانى يتألم فأنت لم تخلقنا لنقتل بعضنا بعضا ، قلبك يتألم من أجل الأبرياء الذين يموتمون كل يوم من دون أى ذنب أقترفوه

سيدى أنت وعدت تلاميذك قائلا "سلاما أترك لكم . سلامى أنا أعطيكم ليس كما يعطى العالم أعطيكم أنا . لا تضطرب قلوبكم و لا ترهب" (يو 14: 27) .. سيدى أصبح القلق هو مرض العصر ، كل الناس تفتقد السلام و فى أمسّ الحاجه لهذا السلام الذى تعطيه أنت لأنه سلام يفوق كل تصور "و سلام الله الذى يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم و أفكاركم فى المسيح يسوع" (فى4: 7)

سلامك فاق العقول فينا و مش ممكن يزول
مهما العـدو بيقـول مالى حياتنـا سـلام
سـلام سـلام لشعـب الرب فى كل مكان
سلام الله سبته لينا مش زى العالم تدينـا
و ما دام روحك عايش فينا شعبك دايما فى سلام

سيدى أنت جئت أرضنا ليحل السلام فيها ولذا ترنمت الملائكه يوم ولدت "المجد لله فى الأعالى و على الأرض السلام و بالناس المسره" .. نريد أن نجد سلامنا و أماننا فيك "و ليملك فى قلوبكم سلام الله الذى اليه دعيتم فى جسد واحد و كونوا شاكرين" (كو 3: 15)

الهى يا رئيس السلام يا معطى السلام و مصدر السلام نسألك سلاما للعالم ، سلاما للدول المتحاربه ، سلاما للعائلات ، سلاما للنفوس المضطربه المنزعجه اللى خايفه من بكره ، سلام يبان وقت العاصفه ، سلام علامة و دليل وجودك فى القلب ، سلام لا يتزعزع و لا يتأثر بالظروف

يا ملك السلام أعطنا سلامك قرر لنا سلامك و أغفر لنا خطايانا


3- المرضى

أثق يا سيدى أن يداك تشفى فى الأعماق الداء
تُجبِر كسرى و تنزع يأسى تمنحن للقلبِ رجـاء
قائمُُ فى وسطنا الآن تعلم ذاتك بالإيمان
قائمُُ فى وسطنا الآن تنقض أعمال الشيطان
قد علمت أنك تستطيع كل شىء و لا يعسر عليك أمر
سيدى أثق أنه لا يوجد مرض يستعصى على قدرتك "قد علمت أنك تستطيع كل شىء و لا يعسر عليك أمر"(أيوب 42: 2) .. أثق أنك تشفى و ستظل تشفى الى آخر يوم فى عمر أرضنا لأنك "أنا هو الرب شافيك" ..و لأنك أنت "هو هو أمسا و اليوم و إلى الأبد" .. تعال يا شمس البر و أطلق شفاءا لكل المحتاجين اليك "تشرق شمس البر و الشفاء فى أجنحتها" (مل 4: 2)

مكتوب "أرسل كلمته فشفاهم" لترسل كلمتك سيدى فتشفى كل أمراضنا ، أثق أنك بالإيمان تشفى كل من يضع ثقته فيك .. كل أمراضنا يا أبويا سواء كانت جسديه أو نفسيه أو روحيه ..

أما الجسديه فأنت أعلم بأحتياج كل شخص و أنت تقدر أن تشفى كل أسقامنا بحسب صلاحك ..

أما النفسيه فأطلب شفاء من كل قلق و خوف ، شفاء من جروح سببتها أحداث الماضى التى حفرت فى أعماقنا خبرات فشل أو إحباط أو شعور بالنقص ، شفاء من كل مراره تسبب لنا فيها من حولنا سواء بقصد أو بغير قصد ، أنت وحدك تستطيع أن تدخل الى تلك الأعماق التى لا يستطيع أحد غيرك أن يشفيها

أطلب شفاء من أمراضنا الروحيه المزمنه سواء كانت بر ذاتى أو فتور روحى أو عباده شكليه .. سيدى أضرم لهيب نار الروح القدس كى ما يشفى .. كى ما يحرق و ينقى و يطهر
مد ايدك وسطنا وداوى كل الجروح
مد ايدك وسطنا و أجعل طيبك فينا يفوح
مشتاقين يا روح الله لعريسنا و بنستناه

4- الحزانى

كلُ فرحةِِ للنفسِ كلُ بهجةِِ فى القلبِ نبعها وجودى قُربَك حبى لك
كلُ ترنيمات القلب يا حياة قلبى سيدى تشدو و تهتف لك أُحبك
كلُ أفراحى بك ربى لا سواك كل سلامى و هنايا فى رضاك

أفرح حبيبى بالهك لأن "الله صانعى مؤتى الأغانى فى الليل" (أيوب 35: 10) و لأن الكتاب بيأمرنا "أفرحوا فى الرب أفرحوا كل حين و أقول أيضا أفرحوا" (فيلبى 4: 4) و فى ظهور الملاك للرعاه يوم ميلاد ربنا يسوع المسيح ليبشرهم "ها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب" (لو 2: 9)

المسيحى الحقيقى تلاقيه فرحان بأستمرار .. معاه فلوس فرحان معهوش برضه فرحان ، صحته حلوه فرحان عنده أمراض برضه فرحان .. أصل مش ممكن يسوع يكون جوه القلب و يبقى فيه حزن مش هو قال "أراكم فتفرح قلوبكم" ثم الفرح هو ثانى ثمار الروح القدس "أما ثمر الروح فهو محبه فرح سلام" (غلاطيه 5: 22)

و أورشليم السمائيه هى المكان الذى هرب منه الحزن و الكآبه و التنهد "و سيمسح الله كل دمعه من عيونهم" "و لا يكون حزن و لا صراخ و لا وجع فيما بعد لأن الأمور الأولى قد مضت" (رؤ 21)

سيدى .. أطلب اليوم من أجل الحزانى أن تعطيهم الفرح اللى جاى من السما لأنه "فرح لا ينطق به و مجيد" (1بط 1: 8) ..تعال سيدى بحضورك فى حياتى فتملأها بالفرح .. تعال بدّل أحزانهم و أعطيهم تسبيح عوض عن النواح و خلّيهم يهتفوا مع داود "حولت نوحى الى رقص لى ، حللت مسحى و منطقتنى سرورا"
فرّحت قلبى يوم ما قابلتك يوم ما قابلتك كان يوم عيد
خلصتنى ريحت ضميرى غيرت قلبى بقلب جديد

أرجوكم كلنا نتحد اليوم فى الصلاه من أجل سلام العالم و المرضى والحزانى و احنا واثقين ان الايدين المرفوعه و الرُكب الساجده و العيون الدامعه تقدر تحرك يد الله اللى تتدخل و تبدل الأحوال
مره تانيه بأفكركم: هنصلى كلنا بنفس واحده.. بإيمان..و لجاجه.. بثقه..وبأسم يسوع

5 new's from Elmalak montada

google Search

Google